دار أجيال

محمد شرف الدين

Tags

امدونة سوسي برتي: لماذا يتزوج الناس

October 12th, 2011

الناس تتزوج لتحصل علي الرفقه التي لن يحصلوا عليها وهم عزاب. لا احد منا يريد ان يعود الي منزل وهو فارغ وهذا ما يحدث عندما تكون غير متزوج. حيث ان الوحده قاتله…..
في الافلام فقط يمكنك ان تجد ان الرجل الاعزب يبدو اكثر شباباً وخالي من الهم. ولكن اذا ما نظرت الي الرجل الاعزب بعد سن 28 عن قرب ستجده يبدو و كأنه اكبر سناً بل اكثر من المتزوج في نفس عمره. عشرات من الدراسات التي أجريت في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية تشير الي ان المتزوجون يتمتعون بصحه افضل من العزاب واطول عمراً.
نأخذ علي سبيل المثال الصحه النفسيه ، نسبة العزاب فاقت المتزوجين بنسبة 1:3 في مستشفيات الصحه النفسيه. ويفوق العزاب ايضا الارامل مما يدل علي ان وفاة الزوج/ الزوجه هو واحد من اكثر الاحداث اجهاداً للنفس البشرية.
بينما الاحصاءات تشير الي ان المطلق غير متوازن كالمتزوج. بعض الدرسات توضح ان المطلقون بمستشفيات الصحه النفسيه تصل عددهم مره ونصف . الرجل الاعزب اكثر عرضه للأنتحار مرتين عن المتزوج. المطلق والارمل هما اكثر عرضه للانتحار عن الاعزب. وبالنظر الي هذه البيانات تجعلنا نبحث لماذا الزواج يساهم في الصحه واطالة العمر ولماذا عندما تكون اعزب ذلك يؤثر بالعكس؟ الاجابه ببساطه ان المتزوجون وخاصة من لديهم اطفال اقل عرضه للشرب وتعاطي المخدرات وتعرض للمخاطر. حيث انهم يتحملون المسئوليه تجاه زوجاتهم واطفالهم بينما الاعزب يكون اكثر تهوراً.

تؤكد الدراسات الطبيه ان فوائد الزواج عديده منها على سبيل المثال و ليس الحصر :
المتزوجون اقل عرضه للامراض واقل عرضه للحوادث عن العزاب. حيث ان العازب اكثر عرضه لحوادث السيارات والموت بامراض الكبد وخصوصاً لافراطه في الشرب. تشير الابحاث الي ان المتزوجون اقل في الشرب عن الارمل والمطلق. المتزوجون اسعد من العزاب لان الرجل كائن اجتماعي والوحده تقلل منه لان الانسان يكبر مع العلاقات الوثيقه ولا يمكن التعامل مع العزله.
الرجل يعيش في اسره سنوات بعد ولادته. في المدرسه والجامعه له اصدقاء . وعندما ينزل للعمل يكون له اصدقاء العمل ولكنه في البيت يكون اعزب وذلك لانه وحيد. ولذلك الرجال يتزوجون بعد ان يبدأ في ممارسة اعمالهم.
وأخيرا و ليس اخرا فإن الزواج يستمد قوته من حاجة الإنسان لأبقاء نفسه ما بعد الموت من خلال إنجاب الأطفال. هذه الحاجة التطورية قويه لدرجة أنه حتى المفكرون مثل مستر برتراند راسل كتب أن الناس الغير قادرين على إنجاب الأطفال تبدأ في البحث عن معنى للحياة لأنه لا يوجد شيء للاتصال لهم مع المستقبل البعيد عندما لن تكون على قيد الحياة
المصدر:

http://socyberty.com/relationships/why-do-people-get-married/

ترجمة: نهال حلمي طلبة

Copyright © 2018 The Sacred Bond Rights Reserved | Privacy Policy | Sitemap